استقبال الاقمار

افضل أنواع اللواقط LNB في قوة الإشارة لاستقبال جميع الاقمار

قد يظن البعض أن هناك أنواعًا من اللواقط LNB للأقمار الصناعية التي تصل إرسالاتها إلى منطقة جغرافية معينة ، ولكن الحقيقة هي أن خرائط التغطية هي إصدارات التزام من جانب الكيان المالك للقمر الصناعي والذي يضمن فيه تحقيق استمرارية الخدمة دون انقطاع على مدار الساعة لنقاط جغرافية محددة ، بشرط استخدام اللوحات. أقطارها تتناسب مع شدة الإشارة.

افضل أنواع اللواقط LNB في قوة الإشارة لاستقبال جميع الاقمار

أنواع اللواقط (LNB) وقوة الإشارة لاستقبال الاقمار

هذا يعني أن الاستقبال في مناطق جغرافية خارج خرائط التغطية ممكن ، لكن الاستقبال بدون ضمانات يعني أن قوة الإشارة عند بعض الترددات تتغير من وقت لآخر ، بالنظر إلى أن مواقع الاستقبال أبعد عن مركز تغطية القمر ، وهذا يتطلب زيادة في قطر الأطباق ومستقبلات عالية الحساسية.المتطلب الوحيد هو أن تكون من النوع العالمي وتعمل في النطاقات السفلية من 10700 إلى 11700 ميجاهرتز وفي النطاق العلوي من 1700 إلى 12750 ميجاهرتز ، وضوضاء LF الرقم أقل من 0.3 ديسيبل ، وهذا العامل أو النسبة ، كلما انخفض ، فإنه يشير إلى جودة وكفاءة وحدة معالجة إشارة LNB ، أي أن وحدة معالجة إشارة LNB مع رقم ضوضاء 0.2 ديسيبل ستكون أفضل في الأداء وكفاءة من وحدة معالجة إشارة LNB مع عامل تشويه يبلغ 0.4 ديسيبل وما إلى ذلك.

من المؤسف أن معظم هذه الأرقام المقطوعة لوحدات معالجة إشارة LNB الموجودة في أسواقنا العربية مزيفة لأغراض الدعاية فقط ، ولا شك أن أرقام الضوضاء أو الضوضاء المكتوبة على وحدات معالجة إشارة LNB مبالغ فيها. وليست مؤشرًا مهمًا للجودة والكفاءة. !!!!

يعد مستقبل LNB مكونًا مهمًا ولا غنى عنه للمستقبلات لأنه مصدر استقبال إشارة القمر الصناعي إلى جهاز الاستقبال.

الفرق بين LNB العادي و HD LNB

هذا هو أن HD LNB أكثر وضوحًا من المعتاد عند استقبال قنوات HD ، ويجب أن تكون بين 0.1dB إلى 0.3dB (ضوضاء الأرضية) ولن تلاحظ الفرق بين LNB و HD LNB ، لكن الإشارة (الإشارة) عالية. سبب استخدام HD LNB هو سوء الأحوال الجوية مثل الأمطار والرياح في بعض الدول العربية والعالمية.

HD LNB لها أنواع مختلفة: أهمها أن تكون الضوضاء 0.3 ديسيبل أو أقل ، وأفضل جودة هي أن مستوى الضوضاء هو 0.1 ديسيبل.

تأكد من أنك إذا كنت تستخدم HD LNB 0.1dB ، فستكون الإشارة أفضل من أجل عدم الوقوع في شرك التقاليد بعد أن أتقنت الصناعة تطوير الحلقات الدائرية بشكل خاص وبعد أن أثبت نجاحه في المنطقة العربية.

اليكم بعض البيانات لانواع اللواقط و قوة الاشارة

FUJI LNB SSI-T20 RM180

Input 10.7 ~ 12.75 GHz
Output 950 ~ 2150 MHz
L.O. Low Band 9.75 GHz
L.O. High Band 10.6 GHz
Noise Figure 0.3 db
Conversion Gain 70 db
Current Consumption 100 mA

Related Articles

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back to top button